تحريك لليسار
عوامل الانتصار في الحرب الناعمة ندوة فكرية محاضرة ندوة فكرية أمسية ثقافية شعرية الحفل السنوي لتخريج طلاب ورواد مركز الإمام الخميني الثقافي كتب حول الإمام سلسلة خطاب الولي متفرقات
سجل الزوار قائمة بريدية بحث
 

 
 
التصنيفات » نشاطات متفرقة
أمسية شعرية في الذكرى الـ 23 لرحيل الإمام الخميني (قدّس سرّه) في النبطية
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة  

  بمناسبة الذكرى ال23 لرحيل الإمام الخميني (قدّس سرّه) أقامت جمعية "إبداع" بالتعاون مع المستشارية الثقافية الإيرانية في بيروت أمسية شعرية بعنوان "عروج" في مركز الإمام الخميني (قدّس سرّه) الثقافي في النبطية بحضور حشد من العلماء والشعراء والمهتمين.






البداية كانت مع كلمة لنائب المستشار الثقافي الإيراني في لبنان أبو الفضل صالحي نيا حيث اعتبر فيها أن"الإمام الراحل كان العالم والمرجع والثوري وهو الذي كتب الشعر العرفاني خاصة وان الشعب الايراني يتذوق مثل هكذا نوع من الشعر". وأضاف نيا "إن هذا التعاون المشترك بين المستشارية الثقافية وجمعية ابداع ومركز الإمام يدل على قيمة الشعر والأدب في حياة الانسانية. وعندما نحتفي بذكرى إمام الإنسانية في عاصمة الجنوب والمقاومة، نجد أن القيمة الحضارية والإنسانية لإرث الإمام الراحل الكبير يدل على عمق الترابط الفكري والثقافي بين إيران ولبنان". وشكر نيا الشعراء والحضور على مشاركتهم في هذا المناسبة .

من جهته تحدث رئيس جمعية "إبداع" الشاعر علي عباس عن خصوصية اللقاء الذي تمّ قبل فترة قصيرة مع مرشد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي الذي استضاف عشرات الشعراء من لبنان، حيث أثنى على دور الشعراء في نهضة الأمة والثورة والمقاومة. ومن بعدها ألقى الشعراء حسن رعد ومحمد باقر جابر ومحمد بنوت والسيد موسى فحص قصائد في المناسبة وقدّم الإحتفال الشاعر محمد علوش.

07-09-2012 | 09-44 د | 995 قراءة

أخر تحديث: 2020-01-10
عدد الزيارات: 4113511

Developed by Hadeel.net جمعية مراكز الإمام الخميني (قدس سره) الثقافية في لبنان