تحريك لليسار
عوامل الانتصار في الحرب الناعمة ندوة فكرية محاضرة ندوة فكرية أمسية ثقافية شعرية الحفل السنوي لتخريج طلاب ورواد مركز الإمام الخميني الثقافي كتب حول الإمام سلسلة خطاب الولي متفرقات
سجل الزوار قائمة بريدية بحث
 

 
 
التصنيفات » فروع الجمعية » الجنوب
مركز الامام الخميني(قدس سره) الثقافي في مدينة صور
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة  

الموقع:
يقع المركز في وسط مدينة صور في ما يعرف بالحارة القديمة، داخل منطقة سكنيّة مكتظّة. وتمتازهذه الحارة بأبنيتها التراثيّة ذاتالطابع المعماري المميّز, المبنيّة بالحجر الرملي الأثري.

اهميّة المركز:
تعزيز ونشر الثقافة الإسلامية بين أبناء المنطقة, وهو مركز يشكّل وجهاً ثقافياًّ وحضاريّاً في مدينة صور, مدينة التاريخ العريق الممتدّ من أيّام الفينيقيّين والإسكندر المقدونيإلى الإمام السيّد عبد الحسين شرف الدين,فهي بذلك مدينة العلم والانفتاح والحوار, والإمام السيّد موسى الصدر, فهي بذلك مدينةالمقاومة والثورة على الاحتلال وعلى الظلم والحرمان. إلى الشهداء العظام, من أمثال الاستشهاديّين أحمد قصير وهيثم دبوق وغيرهما.

وتتميّز المدينة كذلك على المستوى الاقتصادي والسياحي والسياسي, والتنوّع الديني والمذهبيّ والسياسيّ الذي تعيشه.

والمدينة بهذا المعنى تستحقّ أن يشاد فيها صرح ثقافيّ متميّز يحمل اسم الإمام الخمينيّ (قدس سره), يسهم في تفعيل الحراك الثقافي, ويستعيد لها ذلك البريق وتلك الحيويّة اللّذين صنعهما ذلك الماضي التليد, لا سيّما بالتآزر والتفاعل مع مجموعة المراكز والمنتديات الثقافيّة الموجودة في المدينة وفي جوارها.

أقسام المركز:
1- طابق أرضي: قاعة الإمام الخميني(قدس سره).تستعمل للمراسم والمناسبات الدينية.
2- طابق أوّل: يضم قاعة للمكتبة وغرف تدريس عدد2، وإدارة.

 
01-08-2012 | 03-52 د | 2293 قراءة

أخر تحديث: 2020-01-10
عدد الزيارات: 4113530

Developed by Hadeel.net جمعية مراكز الإمام الخميني (قدس سره) الثقافية في لبنان