تحريك لليسار
عوامل الانتصار في الحرب الناعمة ندوة فكرية محاضرة ندوة فكرية أمسية ثقافية شعرية الحفل السنوي لتخريج طلاب ورواد مركز الإمام الخميني الثقافي كتب حول الإمام سلسلة خطاب الولي متفرقات
سجل الزوار قائمة بريدية بحث
 

 
 
التصنيفات » فروع الجمعية » الجنوب
مركز الإمام الخميني قدس سره الثقافي في برج قلاويه
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة  

يقع المركز على الطريق العام بين بلدة صريفا وبلدة برج قلاويه, في منطقة وسطيّة تجمع بين أقضية صور والنبطية وبنت جبيل و مرجعيو.

أهمّية المركز:
هو المركز الثقافي الوحيد من نوعه في منطقة, كانت حتى العام 2000 م مسرحاً لحركة المجاهدين, وهدفاً دائماً لغدر العدو الصهيوني وهمجيّته وتدميره وقتله لكلّ أشكال المعرفة والعلم والثقافة والحياة. فكان المركز في منطقة وسطيّة يدأب على تعزيز ونشر الثقافة الإسلاميّة لأبناء القرى المجاورة, قريباً من ساحة عمل العلماء الكبار الذين آزروا المقاومة واحتضنوا أبناءها, كالعلّامة السيّد عبد المحسن فضل الله على سبيل المثال, وآخرين ارتقوا مدارج العلم والجهاد ووصلوا إلى ربّهم شهداء, كالسيّد عبد اللطيف الأمين, وفي قرية تربض على كتفوادي الحجير. وإلى جوارها, سطّر المجاهدون أعظم ملاحم البطولة والاقتدار, في تلاحم مع الأهالي قلّ نظيره, وذلك في أيّام الاحتلال, ثمّ أثناء العدوان الصهيوني عام 2006 م.

أقسام المشروع:
يقع المركز في مبنى يضمّ مركزاً طبيّا ًتابعاً للهيئة الصحّيّة الإسلاميّة ويشغل الطبقتين السفليّة والأولىمن المبنى على الشكل التالي:
1- طابق سفلي يضمّ: قاعة الإمام الخميني (قدس سره), بالإضافة إلى منصة مسرح لإقامة الأنشطة المتنوعة.
2- طابق أرضي يضمّ: مركزاً طبّيّاً للهيئة الصحية الإسلامية.
3- طابق أوّل يضمّ:
- مكتبة الأمام الخميني (قدس سره) العامّة.
- غرف تدريس عدد4.
- إدارة المركز.
- غرفة الكومبيوتر وإنترنت.

01-08-2012 | 03-52 د | 2371 قراءة

أخر تحديث: 2020-01-10
عدد الزيارات: 4113478

Developed by Hadeel.net جمعية مراكز الإمام الخميني (قدس سره) الثقافية في لبنان