تحريك لليسار
عوامل الانتصار في الحرب الناعمة ندوة فكرية محاضرة ندوة فكرية أمسية ثقافية شعرية الحفل السنوي لتخريج طلاب ورواد مركز الإمام الخميني الثقافي كتب حول الإمام سلسلة خطاب الولي متفرقات
سجل الزوار قائمة بريدية بحث
 

 
 
التصنيفات » فروع الجمعية » الجنوب
مركز الإمام الخميني (قدس سره) الثقافي في عربصاليم
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة  

تم افتتاح مركز الإمام الخميني (قدس سره) الثقافي في عربصاليم في 14/10/2005, و ذلك برعاية سماحة السيد عيسى الطباطبائي والمسئول الثقافي المركزي في حزب الله فضيلة الشيخ أكرم بركات.
وهو يقع ضمن مجمع سيد الشهداء (عليه السلام) الذي يحتوي مسجداً وحسينيّة وصفوفاً تعليميّة.

أهمّيّة المركز:
إنّ مركزاً ثقافيّاً باسم الإمام الخميني(قدس سره) في بلدة عربصاليم يعدّأمراً حيويّاً لهذه البلدةالدائمة الحركة والتي تعجّ بسكّانه صيفاً شتاءاً, و لهذه المنطقة "إقليم التفاح"ذات المناخ السياحي والطبيعة الخلّابة, وهو حاجة ملحّة و ضرورة قائمة في كانت دائمة الوفاء لمسيرة الجهاد و المقاومة وميداناً ثابتاً من ميادينها, وحقلاً جلياً لتجسيد العزّة الحسينيّة والنهج الخميني المقاوم.

وهي المنطقة عينها التي وطئت أرضها أقدام أعاظم علمائنا على مرّ الدهر, من الذين قدّموا النماذج الخالدة في العلم والجهاد, من أمثال الشهيدين الأوّل والثاني وولده صاحب المعالم وسواهم.

وبالرغم من هذا التاريخ وهذا التراث, فإنّ هذه المنطقة تفتقر إلى المراكز الثقافيّة التي تليق بمكانتها. من أجل ذلك, كانت هذه البلدة وهذه المنطقة جديرين بمركز ثقافيّ يحمل الاسم المبارك للإمام الخميني (قدس سره). ليكون مصدراً من مصادر الإشعاع المعرفي والثقافي.

يتألّف المركز من:
1- مكتبة عامة للمطالعة و فيها صالة صغيرة للجلوس.
2- صالون استقبال يستفاد منه في عقد الندوات والمحاضرات السياسيّة والدينيّة.
3- غرفة كومبيوتر.
4- غرفة تستعمل كصف للدراسة والدورات الثقافيّة.
5- مطبخ وحمام لخدمة المركز.

01-08-2012 | 03-56 د | 2893 قراءة

أخر تحديث: 2020-01-10
عدد الزيارات: 4113533

Developed by Hadeel.net جمعية مراكز الإمام الخميني (قدس سره) الثقافية في لبنان